رؤيتنا

توفير مستقبل أفضل لأطفال العراق من خلال تقديم الرعاية الطبية والدعم اللازمين ليكونوا أعضاءا نافعين في المجتمع.

مهامنا

في جمعية طريق الزهور نحن نتكفل بتغطية تكاليف العلاج الطبي إلى أطفال العراق الذين يعانون من أمراض القلب وتشوهاته الخلقية وذلك من خلال مرافقتهم إلى الهند لتلقي العلاج وإجراء عمليات جراحية معقدة لا يمكن إجراءها في العراق وتأمين عودتهم سالمين معافين إلى مدنهم وقراهم. فضلا عن تغطية تكاليف السفر مع الإقامة لهم ولأحد ذويهم. ومنذ تأسيس الجمعية نجحنا في علاج أكثر من 800 طفل من خلال إجراء عمليات جراحية تمت بالتعاقد مع مستشفى نارايانا هيلث ستي في مدينة بانكلور في الهند. هذا التعاون المشترك مع المستشفى مكننا في التوسع للوصول وعلاج 30 طفل شهريا أي بواقع طفل واحد كل يوم.

من نحن؟

نحن مجموعة من المتطوعين والمتطوعات ومعنا مجموعة من الأصدقاء نكرس جهدنا ووقتنا لتقديم خدمات صحية عالية الجودة ومد يد العون لأطفال العراق ممن هم بحاجة ماسة لها وخاصة الذين يعانون من أمراض القلب وتشوهاته الخلقية. دافعنا الرئيسي هو إيماننا بان كل طفل له الحق في أن يحيا حياة سعيدة خالية من الأمراض.
تمكنا في العقد الماضي من علاج أكثر من 800 طفل، ونمد يد العون حالياً إلى 30 طفل شهرياً.

معلومات عنا

على مر عقود من الزمن لم تسبب الحروب في العراق إلا في ازدياد عدد الوفيات وانتشار الأمراض والأطفال هم الشريحة الأكثر تضررا من هذه الأضرار الأكثر تعرضا إلى التشوهات الخلقية والآفات وسوء التغذية. العديد من الأطفال حديثي الولادة وصغار السن والذين يعانون من أمراض القلب المختلفة من سكان المدن والقرى النائية في العراق يفتقرون إلى ابسط الرعاية والمستلزمات الطبية. فضلا عن كون المراكز المتخصصة في علاج أمراض القلب تفتقر إلى أبسط مستلزمات جراحة القلب ناهيك عن ارتفاع تكاليف هذا النوع من العمليات الجراحية جعل هؤلاء الأطفال عرضة لخطر يهدد حياتهم.

قدمت جمعية طريق الزهور ومنذ تأسسيها في عام 2005 يد المساعدة لاكثر من 500 طفل عراقي يعاني من تشوهات القلب الخلقية وأمراض القلب الولادية.

نحن نعمل على تقديم الرعاية الطبيبة لأطفال العراق الذين يعانون من أمراض القلب الولادية و التي تسلبهم حقهم في عيش طفولة طبيعية، وذلك من خلال مرافقتهم إلى الهند لتلقي العلاج وإجراء عمليات جراحية في القلب. تتكفل جمعية طريق الزهور بتكاليف العلاج للطفل مع والدته بالاضافة إلى تغطية تكاليف السفر والإقامة في الهند.

نحن منظمة غير ربحية وغير حكومية، نحن ملتزمون ولدينا الدافع وسنستمر بإذن الله بمد يد العون و المساهمة في إنقاذ حياة أطفال العراق.

جمعية طريق الزهور أسسها الموسيقار العراقي نصير شمه في عام 2005.

المؤسس

نصير شمّه، موسيقار عراقي، محدّث لآلة العود ومؤلف موسيقي، ومؤسس بيت العود العربي للموسيقى في القاهرة


نصير شمّه
مؤسس tazc

وضع نصير شمّه وألف ألحانا كثيرة للعود، وأقام مشاريع عدة جمع من خلالها بين آلته وآلات مختلفة من الشرق والغرب.. أسس العديد من المجموعات الموسيقية منها فرقة "عيون" لموسيقى الصالة العربية و "أوركسترا الشرق" التي ضمت 70 عازفة وعازفا من العالم يعزفون على آلات من الشرقين الأوسط والأدنى واوركسترا "السرّ" وفرقة "تخيل"

حصل نصير شمّه على عدد كبير من الجوائز والتكريمات عربيا وعالميا، وصار العود اسما مرادفا له، منها جائزة الإبداع الفني من مؤسسة الفكر العربي، وسبقه حصوله على لقب سفير الشرق إلى الغرب من قبل وزارة الثقافة الألمانية وغيرها الكثير وجائزة كوزي للإبداع والأعمال الإنسانية تزامن حضور الفنان نصير شمه الفني مع عمله الإنساني، وكما سعى لأجل توطيد مكانة خاصة لآلته التي أحب، أخلص لشعبه أيضا الذي أحبه، وأقام عددا كبيرا من الحفلات في أرجاء مختلفة من العالم والتي ذهب ريعها الكامل إلى أطفال العراق ونسائه ورجاله وإيمانا منه بأن الفن جزء لا يتجزأ من الهم الإنساني أسس جمعية "طريقة الزهور" التي تعنى بمساعدة أطفال العراق الذين يعانون من التشوهات الخلقية في القلب عام 2005 وحملة "يد العرب بيد العراقيين" لدعم اللاجئين العراقيين عام 2008 وجمعية "أهلنا" لدعم النازحين داخل العراق.

”نحن نؤمن بان للحياة قيمتها ولولا يد العون التي يمدها البشر بعضهم للآخر لاصبح الكون جحيما“